حل مشكلة العلامة amp-ad extension js script

حل مشكلة العلامة amp-ad extension js script

شرحن اليوم بأذن الله عن العلامة 'amp-ad extension .js script' غير موجودة أو غير صحيحة، ولكنها مطلوبة عن طريق 'amp-ad'. سيصبح هذا خطأً قريبًا.

حل مشكلة العلامة amp-ad extension js script

عندما تدخل لمتابعة موقعك في ادوات جوجل webmasters او Google Search Console يظهر لك هناك اخطأ من بينها خطأ amp-ad extension js script او صالحه ولكن تتضمن تحذيرات.


اولاً ما هو Google Search Console

تُعد Google Search Console خدمة مجانية تقدمها Google لتساعدك في مراقبة مستوى ظهور موقعك ضمن نتائج بحث Google والمحافظة عليه. ولا يلزمك الاشتراك في Search Console لكي يتم تضمين موقعك في نتائج بحث Google، ولكن إجراء ذلك يمكن أن يساعدك في التعرَّف على كيفية عرض Google لموقعك وتحسين أدائه في نتائج البحث.


طريقة اضافة موقعك في ادوات مشرفي المواقع واثبات ملكيته

حل مشكلة العلامة amp-ad extension js script

ما هي أهمية استخدام Search Console؟

يساعدك في مراقبة أداء موقعك في نتائج بحث Google:

يمكنك التأكد من إمكانية محرك بحث Google من الدخول إلى محتوى موقعك.
يمكنك إرسال محتوى جديد ليتم الزحف إليه وإزالة المحتوى الذي لا تريد عرضه في نتائج البحث.
يمكنك إنشاء محتوى ومراقبته لكي يظهر في نتائج البحث بشكلٍ مرئي جذاب.
يمكنك الحفاظ على أقل مستوى عرقلة من موقعك لأداء البحث.
يمكنك مراقبة المشاكل المتعلقة بالبرامج الضارة أو المحتوى غير المرغوب فيه وحلّها حتى يظل موقعك خاليًا من مثل هذه العناصر.
اكتشاف كيفية تعامل بحث Google والعالم مع موقعك:

ما هي طلبات البحث التي أدت إلى ظهور موقعك في نتائج البحث؟

هل أدّت بعض طلبات البحث إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك بالمقارنة مع طلبات بحث أخرى؟
هل تظهر أسعار المنتجات أو معلومات الاتصال بالشركة أو يتم تمييز الأحداث في نتائج البحث المنسقة؟
ما هي المواقع التي تضيف رابطًا يؤدي إلى موقعك على الويب؟
هل يساعد أداء موقع الويب المتوافق مع الأجهزة الجوّالة الزائرين الذين يجرون البحث عبر الجوّال؟
من الأشخاص الذين يُفترض أن يستخدموا Search Console؟
أي شخص لديه موقع على الويب. حيث يمكن للجميع الاستفادة من Search Console، بما في ذلك المختصون وغير المختصين، والمستخدمون الجدد وكذلك المحترفون.

مالك النشاط التجاري الذي يفوّض غيره. حتى إذا كنت لا تعتقد أنك تعرف كيفية استخدام أداة Search Console، يجب أن تكون على دراية بها وأن تصبح على علم بأساسياتها. يمكن أن تستعين بمشرف الموقع أو أحد المتخصصين في التسويق لمساعدتك في إعداد موقعك على الويب باستخدام Search Console. في هذه الحالة، يمكنك العمل مع هذا الشخص للتأكد من أن لديك إمكانية الوصول إلى جميع التقارير الخاصة بموقعك والتحكم فيها. بالإضافة إلى ذلك، من المفيد معرفة كل ما يتعلق بأداء موقعك في نتائج البحث حتى تتمكن من اتخاذ قرارات النشاط التجاري المهمة المتعلقة بموقعك.

المختصون بتحسين محركات البحث أو المسوّقون. باعتبارك شخصًا يركز على التسويق عبر الإنترنت، يمكنك الاستفادة من Search Console في مراقبة حركة زيارات موقعك على الويب وتحسين ترتيبك واتخاذ قرارات مدروسة بشأن ظهور نتائج البحث المتعلقة بموقعك. يمكنك استخدام المعلومات المتوفرة في Search Console للتأثير على القرارات الفنية المتعلقة بموقع الويب وإجراء تحليل تسويقي متطور في ما يتعلق بأدوات Google الأخرى، مثل Analytics ومؤشرات Google وAdWords.

مشرف الموقع. إذا كنت مشرفًا لموقع على الويب، لا بدّ أنك ترغب بتشغيل موقعك بشكل سليم. توفّر أداة Search Console سهولةً في مراقبة أخطاء الخادم ومشاكل تحميل الموقع ومشاكل الأمان، مثل الاختراق والبرامج الضارة، وتساعد في بعض الحالات على حلّها أيضًا. كما يمكنك استخدامها لضمان السلاسة في إجراء أي عملية صيانة أو عمليات ضبط متعلقة بأداء البحث.

مطوّر برامج الويب. إذا كنت تعمل على إنشاء الترميز الفعلي و/أو رمز موقعك، تساعدك خدمة Search Console في مراقبة المشاكل المتكررة المتعلقة بالترميز وحلها، مثل الأخطاء في البيانات المنظمة.

مطوِّر التطبيقات. إذا كنت تمتلك تطبيقًا، لا بدّ أنك ترغب في معرفة كيفية عثور مستخدمي الجوّال على تطبيقك باستخدام "بحث Google". ولذلك، يمكنك الاستفادة من Search Console لدمج تطبيقك بسلاسة مع موقع الويب. مزيد من المعلومات.

قم بالدخول للوحة التحكم wordpress والضغط علي اضافات ثم محرر

بعد ذلك قم باختيار اضافة الـ amp او accelerated mobile pages ثم بع ذلك قم باختيار templates ثم design-manager اختار single.php

قم باضافة الكود التالي في <head>

<script async custom-element="amp-ad" src="https://cdn.ampproject.org/v0/amp-ad-0.1.js"></script>
 

كما تشاهد في الصورة التالية :


قم بالرجوع Google Search Console والضغط علي الخطأ العلامة amp-ad extension js script والضغط علي التحقق من الاصلاح


في حالة اضافتك للكود بطريقه صحيحه لحل مشكلة amp-ad extension js script باذن الله سوف يظهر لك


وباذن الله سوف يتم ارسال رساله مفادها

إلى مالك https://www.egpr.net/،بدأت Google في التحقق من قيامك بحل مشاكل صفحات الجوّال المُسرّعة على موقعك الإلكتروني، وتحديدًا المشكلة "العلامة 'amp-ad extension .js script' غير موجودة أو غير صحيحة، ولكنها مطلوبة عن طريق 'amp-ad'. سيصبح هذا خطأً قريبًا." التي تؤثر حاليًا في 86 صفحة.سنرسل نتائج اختبارنا عندما يكتمل. ويمكنك أيضًا مراقبة مستوى تقدم الاختبار باتباع الرابط أدناه.


والف مبروك تم حل المشكلة واشكركم ونتقابل في شرح جديد