الدرس الاول : طريقك لاحتراف التعامل مع قناتك علي YouTube

طريقك لاحتراف التعامل مع قناتك علي YouTube

موضوعنا اليوم عن اليوتيوب you tube وطريقة احتراف التعامل مع موقع اليوتيوب وزيادة عدد مشاهدة القناة وزيادة عدد المشتركين والمتابعين لقناتك وزيادة الارباح من ادسنس.

 

مقدمة : يوتيوب (بالإنجليزية: YouTube) موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانا ومشاهدتها عبر البث الحي (بدل التنزيل) ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك.

تابع ايضا :

كيفية حماية الأطفال من مخاطر YouTube وتفعيل وضع التقييد

أسسه في 14 فبراير سنة 2005م ثلاث موظفين سابقين من شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، سان ماتيو، كاليفورنيا، ويستخدم تقنية برنامج أدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة. 

ومحتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفاز، والموسيقى، والفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. 

وهو حالياً مزود بـ 67 موظف. وفي أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google التوصل لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي, أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. ويعتبر الموقع من مواقع ويب 2.0.

اختارت مجلة "تايم" الأمريكية موقع يوتيوب على الإنترنت كشخصية هامة عام 2006 لدورهِ في إعطاء الفرصة لزواره في إنتاج المواد التي يعرضونها في الموقع[3].

الطريقة الصحيحة للتعامل مع اليوتيوب

الكل منا يعرف منصة اليوتيوب التي تعتبر اول منصة لعرض الفيديوهات على الأنترنيت في العالم حيث يتم حصول على ملايين المشاهدات بشكل يومي, و يعتبر ثاني محرك بحث بعد جوج.

المميز في هذه المنصة هو إمكانك الحصول على عدة طرق انت تختارها في كسب المال منها , والجميل في الموقع انه لايتطلب منك اي سنت في والولوج له فقط كل ماتحتاجه في كل هذا هو فكرة لبناءها كمحتوى بالقناة. 

ستكون بحول الله مقالات على شكل اجزاء لشرح كل مايتعلق باليوتيوب بالتفصيل البسيط والسلس طبعا لتسهيل الفهم على كل شخص كيفما كان .

كيف أبدأ على اليوتيوب

البداية دائما تكون صعبة والإستمرارية اصعب , لكن ان كنت تتوفر على موهبة او تتقن برنامج معين كيفما كان او اي شيء لديك مهارة فيه بإمكانك اختياره كمحتوى بقناتك اما انم لم تكن تتوفر اي شيء من الأشياء المذكورة بإمكانك اختيار فكرة وتطويرها لتصبح محتوى لقناتك .

طبعا طريقة فتح قناة هي جد سهلة وبسيطة كل مايلزمك هو بريد إلكتروني جيمل ثم انشاء قناة من خلاله على اليوتيوب واختيار اسم القناة , بخصوص شعار القناة إذا ليست لك دراية بعالم التصميم هناك العديد من البرامج لشعارات جاهزة فقط يلزمك التعديل عليها ووضع اسم خاص بقناتك عليها من بينها:

sothink logo maker

يلزمك فقط تحميله على جهازك وإختيار شعار من الشعارات الجاهزة والتعديل عليها بسهولة , اما بخصوص صورة الكوفر الخاصة بقناتك انصحك بزيارة هاته المواقع التي توفر كوفرات لليوتيوب بشكل جاهز وسهل لكل من لا يشتغل ببرامج الادوب كاالفوتوشوب او الإليوستراتور وغيرها هاته المواقع بها دقات المناسبة لصورة كوفر القناة من بينها :

fotor.com

photovisi.com

    

 انتهينا من كل ما يخص الشعار والصورة الخاصة بالقناة , الأن نمر الى برامج المونتاج طبعا هناك العديد من البرامج سواء السهلة وكذلك الصعبة لكن لا يوجد اي شيء صعب امام الإرادة بإمكانك التعلم , من بين البرامج البسيطة التي أنصح بها كل مبتدئ هو :

camtasia studio

بخصوص الصور المصغرة الخاصة بالفيديوهات يجب عليك التركيز عليهاا فإن كنت تريد جذب مشاهديك لمشاهدة الفيديو عليك فيجب تصميم صورة مصغرة للفيديو طبعا انصحك بهذه المواقع المباشرة التي تقدم لك هذه العملية فقط يلزمك التعديل من بينها :

thumbnailtemplates

تصميم لوجو عن طريق الذكاء الاصطناعي AI

بخصوص مقدمة الفيديوهات او فيديو اعلاني للقناة (والذي يعتبر من اهم الأمور في بناء قناتك وجعل جمهورك يتعرف عليك بشكل اكثر )

إليك المواقع التي تقدم لك هذه الخدمة بشكل مباشر وسهل بدون ان تتوفر على خبرة في المونتاج ( من بين هاته المواقع تتواجد بعض منها يطلب منك شراء الفيديو ان اردت تحميله بعد التعديل عليها فالطريقة لتجاوز ذلك هو تصوير سطح الفيديو المعدل عليه ثم تقوم بتسجيله بدقة 1080بيكسل ومن هنا تتجاوز مشكل الدفع لمثل هاته المواقع ):

تصميم intro مقدمة فيديو في ثلاث خطوات عن طريق AI

الأن انتهينا من الجزء الأول الذي هو عبارة عن مقدمة او الادوات التي يحتاج اليها اي شخص يريد البدء في اليوتيوب ايضاا تعتبر هذه الادوات تساؤلات لدى الكثير في كيفية الحصول عليها عند البداية , بحول الله ستكون كل الخطوات التي سيتم التطرق إليها في طريق اليوتيوب سهلة وبسيطة ومفصلة , سنطرح الأمور البسيطة في البداية وفي الطريق سوف نتعرف على أمور أخرى ستنال إعجابك إن شاء الله .

تابع الدرس الثاني : طريقك لاحتراف التعامل مع قناتك علي YouTube