جوجل تتيح إرسال الأموال وتلقيها عبر بريد gmail

أعلنت شركة جوجل أمس الثلاثاء عن تحديث جديد طال انتظاره لمستخدمي خدمة بريدها الإلكتروني “gmail”، حيث أصبح بالإمكان إرسال وطلب الأموال عن طريق نسختي أندرويد والحواسيب الشخصية من هذا البريد.

وعملت جوجل بداية على إضافة هذه الوظيفة إلى نسخة الحاسوب الشخصي من بريد جيميل في مايو/آيار 2013، وذلك قبل وقت طويل من دخول ميزة مدفوعات غوغل (Google Payments) الساحة واحتكارها إمكانية التعامل مع جميع المعلومات المالية الخاصة بالمستخدم، لكنها استغرقت نحو أربع سنوات لتوفير الميزة ذاتها لنظام أندرويد دون وجود سبب واضح لهذا التأخير.

ويمكن استعمال الميزة الجديدة عبر إنشاء رسالة جديدة وإدخال بريد الشخص المتلقي، ثم النقر على أيقونة $ بالنسبة للدولار وأيقونة “£” بالنسبة للجنيه الإسترليني، ثم اختيار نوع الطلب بين إرسال الأموال أو تلقيها، وذلك دون الحاجة إلى تثبيت تطبيق الدفع الإلكتروني.

إرسال الأموال وتلقيها عبر بريد gmail

كما يمكن بالإضافة إلى ذلك إعداد الخيارات بشكل مسبق بحيث تتحول الأموال المتلقاة إلى حساب المستخدم المصرفي بشكل مباشر.

وتعتبر الميزة الأكثر إثارة هي إمكانية تبادل الأموال مع أي شخص وليس مجرد الأشخاص الذين يملكون حسابات بريد إلكتروني على الجيميل.
وطالما أن الأشخاص الذين يتبادل المستخدم الأموال معهم يمتلكون عناوين حسابات بريد إلكتروني، فيمكن إتمام الصفقة.

وتحاول جوجل جعل إمكانية إرسال وتلقي الأموال أمرا سهلا مشابها لإرسال الملفات، وتعمل على تشجيع المستخدمين عليها من خلال جعلها مجانية، أي أن عملية إرسال وتلقي الأموال لا تكلف شيئا بالنسبة للمرسل أو المتلقي.

وتتوفر هذه الميزة حالياً لمستخدمي بريد الجيميل في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة فقط من خلال نظام أندرويد ونسخة الويب المعتمدة على المتصفح، ولا يوجد توضيح حول متى تخطط الشركة توسيع مجال الخدمة بحيث تشمل بلدانا أخرى، أو متى يمكن لمستخدمي نظام آي.أو.أس الحصول على الميزة.